مؤتمر (امة) ينعقد في العاصمة الامريكية واشنطن بحضور العديد من العلماء و الشخصيات الفكرية والاجتماعية

 

عقدت الشخصيات الشيعية في امريكا مؤتمرها السنوي الثاني في واشنطن العاصمة  حضره العديد من العلماء و الشخصيات الفكرية والاجتماعية  في غضون  ثلاثة ايام ( 28-30  أيار)  في ميريوث هتل،  وتداولت مختلف القضايا ذات التأثير في الوسط الشيعي من الجوانب المختلفة.

وكان مؤتمر ( امة ) هو الثاني من نوعه للشيعة في امريكا وكندا  لمناقشة مختلف القضايا الفكرية والاجتماعية وفرص العمل للجيل الناشئ، وكذلك موضوعي الزواج والاندماج في المجتمع الامريكي.

وكان حضورالشباب في نشاطات المؤتمر وجلساته الاكثر ملاحظة حيث شارك الشباب في 7 صالات لمناقشة  سبل التقدم الفكري والاقتصادي، حاضر فيها علماء الدين والعلم والاجتماع  والاقتصاد.

وكان من أبرز المتكلمين: الدكتور حسين نصر(استاذ في عدة جامعات امريكية) ، السيدة شيرين عبادي (الحائزة بجائزة النوبل للسلام)، الدكتورة عزيزة الهبري (استاذة في جامعة القانون في ويرجينيا)، الدكتور برويز شاه (ناشط اسلامي) ، العلامة السيد حسن القزويني، الدكتور حسنين والجي (عميد الخوجة في امريكا)، الدكتور روبرت كرين (مسلم وناشط امريكي) العلامة  السيد مصطفى القزويني.

وعلى هامش المؤتمر عقدت عدة ندوات متخصصة حول عدد من شؤون المسلمين، منها ندوة ( العراق وآفاق المستقبل) التي حاضر فيها الدكتور ليث كبة (سياسي عراقي) والدكتور هاو(ناشط امريكي مهتم ببناء المستشفيات لمعالجة السرطان في العراق).

كما اقيمت على هامش المؤتمر عدة معارض للكتاب كان من ابرزها معرض الكتاب التي اقامته  مؤسسة الامام الشيرازي العالمية  والذي احتوى على العديد من مؤلفات الامام الشيرازي  وكتبه القيمة.

ومن الملفت للنظر في المؤتمر، عرض  فيلم وثائقي عن الرسول (ص) من انتاج السيد كروكر (مسلم امريكي) شاهده أغلب الامريكين بعد أحداث سيتمبر الاليم  في عام 2001 عبر مختلف شبكات التلفزة الامريكية، وقد أعطى هذا الفلم صورة أكثر شفافية عن الرسول (ص) وسيرته الذاتية وفيه تبيان عن الرحمة الاسلامية والصورة الناصعة للاسلام.

 

 

بيانات | الصفحة الرئيسية